الجمعة، 14 سبتمبر 2018

Red Dead Revolver بدايتها وقصتها ..

السلام عليكم

الكثير لعب
RED DAED REDEMPTION 
والبعض يعتقد انها الجزء الاول
من السلسلة
لكن ...
بداية الاسطوره

و قد صدر في يوليو 2004 اي قبل 11عاماً من الأن و جزء الذي يليه صدر في 2010 اي بعد6سنوات

غلاف ريد ديد على ps2 
اللعبة كانت ملك لـ CAPCOM؟

غريب صحيح؟ دعني اوضح امر لك لقد تم اجراء صفقة لشراء مطور العبة انجل استيديوز علماً انه كان استيديو مستقل وليس مملوك من قبل اي جهة وعمل مع SEGA وNintendo  وغيرها  و لحسن حظ ريد ديد كانت ضمن صفقة التي اجريت في نوفمبر تشرين ثاني عام2002  بمبلغ قدره 28مليون دولار بالاضافة الى  235679 سهم من الأسهم العادية المقيدة طبعاً كان المشتري  T2شركة  المالكة لي روكستار و2Kوللعلم ان مشروع رد ديد الغيت من قبلCAPCOMلكن الحمد الله لقد تدخلت روكستار التي رأت لها مستقبل مذهل وبادرت بشراء حقوق عنوان قبل ان يكون قصة من ماضي محزن و صدقوني لو بقيت لعبة لدى CAPCOM ولم تلغيها انحلبت و ثم فشلت واصبحت مجرد ريماستر

شعار انجل استديو 
تغيرات كبيرة في استيديو واللعبة

قبل عملية استحواذ كان اسمه انجل استديوز سابقاً وتم تأسيسه في عام1984 و هو استيديو مستقل يوقع عقود عمل مع شركات مختلفة  و طور اكثر من14 لعبة و هو مستقل اهمها اسطورة رزنت ايفل2 والأن بعد ضمه لي اسطول استديوهات روكستار المكون من 11استيديو (احدها يترجم العاب شركة لليابانية فقط واطلق نسخة يابانية للعبة رد ديد اولى في نوفمبر 2005) تم تغير اسمه الى روكستار سان ديغو نسبة الى موقع استيديو طبعاً في عام 2003 وتغير توجه العابه ايضاً وكعادة روكستار تم دمج اسم وشعار علامة تجارية للشركة في شعار و اسم استيديو و قامت روك بحملة توظيف ضخمة  ففي 2003 كان بي 125 موظف فقط والأن 200 موظف ذو خبرة عالية جداً نهيك عن تعاونه مع استيديوهات روكستار اخرى و هذه اعماله في عهد روكستار صنع محرك العاب عالم مفتوح RAGE الذي اصبح معتمد لدى شركة في كل العابها  و طور 8 العاب مع روكستار و هي ثثمتل في اجزاء لحرامي سيارات سباق الليل متصل وطبعاً اسطورة رد ديد و مقره في كاليفورنيا بالتحديد سانديغو .

اسمه حالي روكستار سانديغو و يحمل شعار شركة بلون موفي

شعار الاستويو
لقد عرضت لعبة لي اول مرة في معرض E3 2002  و بدء تطوير المشروع في عام 2000 كانت لعبة من انتاج CAPCOM وقبل سنتين من اصدار طرت تغيرات كثيرة على لعبة حسب كلام احد اهم مصممين في استيديو لكن لا نعلم مامدى تطور الذي حصلت عليه لعبة تحت قيادة CAPCOM و بحكم انها الأن اصبحت مع ادارة جديدة و تحفظ روكستار دائم على مستوى العابها لأنه ثقة ناس فيها عمياء كان لابد احترام هذه الثقة وتقديم منتج يستحق تقدير لذاك تم تغيير الكثير.
..............................................

خلصنا من الجزء الاول وهو انتقال اللعبة من 
كابكوم الى روكستار 
.............................................

القصة 

مقتبسة من رواية ايطالية حول رعاة البقر في منتصف الستينيات و بطلنا هذه مرة ليس جون مارتسون الخارج عن قانون بل سيرجيو ليون رجل قانون الذي شهذ مقتل عائلته امام عينه بدم بارد على يد عصابة شريرة بعد ما تم هجوم على بيتهم.

عائلة ريد 
البطل Red عندما كان صغير السن هجم عليهم بعض الأعداء يريدون حرق بيته. بعد الهجوم الأشرار قتلوا والدته و والده ،كجزء بسيط من الإنتقام أطلق النار Red على يد أحد الاشخاص الذي كانوا لهم جزء كبير من العملية وثم هرب. بعد عدة سنين ما زال يعمل على الإنتقام منهم. ففي رحلته يبدأ يتعرف على عدة أشخاص يساعدوه في عملية بحثه و الوصول الى هدفه. مما يميز القصة أيضاً التسلسل في الأحداث، بناء الشخصيات الأخرى والإهتمام بها من ناحية قصتهم وأدائهم الصوتي بشكل عام. كيفية تأثير القصة على اللاعب وجعله يتفاعل مع اللعبة حتى يصل الى النهاية.

.............................................

اسلوب اللعب وعالم لعبة

أسلوب اللعب يعتبر من تنصيف “3rd person” أي منظور الشخص الثالث، يعتمد على الأسلحة التي تحملها سواء من مسدس و بندقية. كأي لعبة شوتر من منظور الشخص الثالث تحتاج الى إتقان نظام التصويب وإتقانه بشكل صحيح، وهذا ما قدمته بشكل صحيح والتنوع في الأسلحة جميل بحيث أحيانا ستلعب بالأسلحة وهنالك مرات ستلعب بشخصية من شخصيات الهنود الحمر بالسكاكين والأسهم النارية، بالإضافة تحتاج القليل في التخفي وعدم إستطاعتك على الدرعمة بشكل تام. مستوى اللعب حتى الأن يظل ممتاز بالنسبة لي حتى لو تقدم الزمن يظل هذا الجزء على وقت صدور يعتبر قدم نفسه بجودة ممتازه.

اسلوب لعب بالنسبة لمعاير حينها جيد جداً ولكنه ليس سلس كثيراً فلا يمكنك اطلاق من اي كفر وغالباً ما سوف تتحرك بطريقة غبية انت والاعداء اثناء المعركة ولكن لن تخوضوا المغامرة كلها وحدكم سوف يكون معكم بعض اصداقاء من حين لأخر
مثل 

Annie Stoakes 


يمكنكم قنص اعداء من على ضهر حصان و ركوب ثور ايضاً! وحتى قطارات كل هذا يضيف تنوع اكثر للعبة مع امكانية ركل اعداء من قرب او طعنهم بسكينة.


.............................................

عالم اللعبة 

ولا توجد بها انشطة غير انتقام وقتل تحت اسم القانون, وطبعاً لديك عداد في اللعبة المعروف بي dead eye او عين الموت وهو مشابه للموجود في  ريدمبشن لكنه اسوء وسوف تستفيد منه كثيراً انتبهو ايه الخارجين عن القانون فعين موت بالمرصاد فبطلنا ريد ابله ولايجيد شي غير ذبح.

للأسف اعداء في غاية غباء ولا يجيدو مراوغة فهم يبقو امامك طيلة قتال و كثيراً ماسوف يكون حولك ستةاو اربعة منهم  في نفس وقت وقتلهم سهل و تصويباسهل وعند قفز للقطار لا تعرف هل سوف تنجح او سوف تكسر انفك لأن وضع هنا يعتمد على حظ بشكل مزعج جداً و لعبة خطية!! وخريطة نسخة خيالية من غرب امريكية.

عالم. اللعبة 

 dead eye

مبارزة الموت 
وكيف لا تكون موجودة وهي اكثر ما  انشهرو به في غرب امريكي قديم متوحش عرفتم قصدي؟ مبارزة موت

سوف تبدء قتالات زعماء بي مبارزة الموت وثم تنطلق معركة التي يعيبها استراتيجية قتال غبية بعض شي لكن في حقيقة لا ادري كيف من ممكن ان تقتله و يرجع للحياة لأكمال معركة!. ): ..

عمل ذهبية سوف تحصل عليها بي قتل خصومك وانهاءمراحل و تحقيق افضل نتائج وبعد ذالك يمكنك شراء اسلحة لمساعتدك في انتقامك وابادة خارجين عن قانون وهي مختلفة مابين مسدسات بنادق و شوتقنز و ثلاتة اسلحة يدوية وفي بداية كل مرحلة يمكنك ان تختار سلاح رئيسي–سلاح ثانوي–سلاح يدوي.



.............................................

الصوتيات في اللعبة 

اصوات في لعبة جيدة فعلاً حينها قبل 11عام لكن مقارنة بي معاير يوم لكن دعنا على معاير حينها اصوات رائعة و موسيقى تتماشى  مع اجواء لعبة بنمط غربي قديم و لكنها قصيرة فل ساوند تريك طوله 48 دقيقة فقط اما ثمتيل  صوتي مناسب لكل شخصيات مع تركيز على حوارات مضحكة  ولكن عائق وحيد هو صوت ريد سيئ

 .............................................

جرافكس وتصاميم

جرافكس في اللعبة من اكثر عوامل اعطاء حس بالقدم واجواء افلام الستينيات فضلاً عن تصاميم الشخصيات والبيئات التي صورت ستينيات القرن الماضي في الغرب الامريكي بافضل حلة ولكن المستوى التقني اجمالاً ليس الافضل بل متوسط ومايميزه اضائة دينامكية وانميشن ممتاز لكن بعض فراغات في البيئة هنا وهناك شوهت جانب جمالي للعبة اما فيما يخص نسخ متعددة وايهم افضل نسخة xbox افضل من نسخة Ps2 فهي تعمل على 60fps و480p و تدعم طور لعب جماعي ولعبة متواجدة ايضاً على ps3 وpc وx360. 

مستوى تقني للعبة

وبالتأكيد سوف تسألون عن فترات تحميل وطريقة تخزين حسناً لودنق في لعبة مميزة حقاً.

هذا ماسوف تراه في فترات تحميل رد وهو يلعب بمسدس

و تمدت 11 ثانية فقط ولن تزعجكم وهذا شي جيد والأن حان وقت لنتكلم عن شي سيئ وهو عدم توفرامكانية حفظ في منتصف مرحلة مما يعني اخسر و سوف تخسر جزء من تقدمك في المهمه 

.............................................
حصلت اللعبة على تقييم 
 74 من 100
.............................................

الختام 

اتمنى وفقت في نقل لكم بداية اللعبة الاسطوريه 

من بدايتها مع كابكم حتى شراء وتطوير ونشر اللعبة من روكستار 

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018

قصة الجزء الاول من Red Dead Redemption كاملة ....



السلام عليكم ..

كثير منا لعب لعبة 

Red Dead Redemption


والبعض ما حصلت له الفرصه 

يجربها 
...
اليوم جايب لكم قصة الاسطورة
RedDeadRedemption

......................................................


في سنة 1911 أعلن جون مارستون العضو من عصابة فان دير ليند الهولندي تقاعده من وظيفته وهي الخروج عن القانون مع عصابته بعد تقاعده قام وكلاء حكوميون أمريكيون بأخذ زوجته أبيجيل وإبنه جاك ,وأخبروه بأنه لن يجتمع معهم مرة أخرى إلا إذا قتل الأعضاء الأساسيين من عصابته السابقة.

عندما علم جون مارستون بهذا الخبر خرج وسافر الى NEW AUSTIN لأسر أَو قتل أحد أصدقائه القُدامى وهو بيل ويليامسون الذي كان يختبئ مع عصابتَه المكونة من قطاع الطرق بعد ان خرج من عصابة الهولندي في حصنِ ميرسر و واجه مارستون صديقه السابق ويليامسون عند باب حصن ميرسر


بيل ويلمسون

لكنه فشل في قتله أو أسره و استطاع ويليامسون أن يسقطه جريحا أمام الحصن،في تلك الأثناء وجدته فتاة اسمها بوني ماك فرلان وهو مجروح فأخذته وتوجهت به إلى مزرعة أبيها, وهناك عالجوه ووفروا له كل مستلزمات العيش.


بعد أيام وبعد تحسنه الصحي بدأ مارستون بمساعدة عائلة فرلان وتجديد مزرعتهم و ذلك ردا للجميل ، في نفس الوقت كان مارستون قد جمع مساعدين جدد وهم عمدة مدينة أرماديلو لاي جونسون و المخادع نايجل ويست و منقب القبور سيث و اخرهم السكير و تاجر الأسلحة آيرلاند ليصنعوا خطة للهجوم على حصن ميرسر

لاي جونسون


نايجل ويست 

حفار القبور سيث

الايرلندي



‏و فعلا استخدموا خطة حصان طروادة لاقتحام الحصن, وبعدما اقتحموا الحصن وقتلوا أعضاء عصابة ويليامسون بحثوا عنه لكنهم لم يجدوه ووجدوا أحد أفراد العصابة حي فأجبروه على أن يخبرهم عن مكان ويليامسون فأخبرهم أنه  هرب إلى (خافيير اسكويلا)


خافيير اسكويلا


شد الرحال الى المكسيك : ‏عرض آيرلاند على مارستون أن يأخذه إلى المكسيك عن طريق النهر الفاصل بين أمريكا والمكسيك و وافق مارستون على العرض وذهب مع آيرلاند إلى النهر وبدأوا رحلتهم إلى المكسيك وفي الطريق في النهر واجههم قطاع الطرق المكسيكيون فاستطاع مارستون أن يتخلص منهم جميعا

وصل إلى المكسيك وتعرف مارستون على أصدقاء وهم العقيد في الجيش المكسيكي أجستين الليندي والنقيب وهو تابع الليندي دي سانتا والجيش الثوري ورئيسهم أبراهام رييس ولوندون ريكيتس وعد الليندي مارستون بأنه سيسلم له ويليامسون وإسكويلا لكنه هو ودي سانتا يخونوه بمحاولة قتله فيأتي رييس لمساعدته



العقيد الليندي

دي سانتا 

لوندون ريكتس

ابراهام رييس


بعد عملية إنقاذ مارستون من الإعدام ِ، اتفق مارستون مع الثوار ليساعدوه على قَتل دي سانتا وفعلا استطاعوا قتل دي سانتا بعدها قام مارستون بالبحث عن إسكويلا واستطاع أن يجده ( في اللعبة ممكن قتله وممكن حبسه وتسليمه للحكومة الأمريكية)

وعند تسليمه للحكومة يقول الوكلاء لمارستون أنه لن يرى عائلته حتى يقبض على ويليامسون وأمروه بأن يذهب إلى بلاك ووتر بعد أن ينجز مهمته ليحققوا معه في أمر زعيم العصابة السابق فان دير ليند الهولندي


أما رييس فقد أصبح طريقه سالكا ليكون حاكم المكسيك. في هذه الأثناء،عاد مارستون إلى مدينة بلاك ووتر للإجتماع الذي أخبرره به الوكيل الحكومي إدغار روس عندما كان في المكسيك.

وهنا أخبر إدغار روس مارستون بأنها آخر مهمة له وهي القضاء على زعيم العصابة الهولندي فان دير ليند لكن هذه المرة سيتعاون إدغار روس والجيش الأمريكي مع مارستون ضد الهولندي وعصابته التي معه واستتطاع مارستون ومن معه العثور على مخبأ الهولندي .


  إدغار روس
الهولندي فان دير ليند

 .



بدأت المطاردة داخل المخبأ بين مارستون و الهولندي إلى أن وصلوا إلى قمة الجبل الذي كان يقع فوق المخبأ وهنا خيّر مارستون الهولندي بخيارين الأول أن يسلم نفسه للحكومة و الثاني أن يقتله مارستون فلم يقبل الهولندي الخيارين و رمى نفسه من أعلى الجبل ( انتحر).

                 
انتحار الدتش 


لم شمل العائلة:
‏ بعد معاناة استمرت 3-4 أشهر رجعت عائلة مارستون كما كانت وكان منزلهم في مزرعة خالية فذهب جون مع زوجته إلى مزرعة فرلان وأخذ منهم عددا من البقر والغنم وبعد ذلك خرج مارستون مع رجل كان يسكن معهم يناديه مارستون بـ uncle واصطادوا الخيول ورجعوا بها إلى المزرعة .. المصيبه!


Uncle

خيانة من قبل الحكومة الأمريكية ضد مارستون وعائلته حيث هجم إدغار روس وبعض الجنود الأمريكيين على مزرعة مارستون فجأة وقاوم مارستون وابنه جاك و العم ولكن العم هو أول من قتل وانتهت المجموعة الأولى بفوز عائلة مارستون ولكن بخسارة شخص واحد وهو العم

جمع مارستون زوجته وابنه وأمرهم أن يهربوا إلى خارج المزرعة واستطاعوا الهرب بسلام أما مارستون فبقي وحيدا في المزرعة عندما وصلت المجموعة الثانية والتي كان إدغار روس معهم و وقفوا خلف إسطبل الخيول وكان مارستون داخل الإسطبل وكان مترددا في الخروج. 


لكنه قرر في النهاية أن يخرج وعندما خرج كان الجيش الأمريكي بقيادة إدغار روس يقفون أمامه وفي هذه اللحظة أخرج مارستون مسدسه وقتل عدد لا بأس به من الجنود بالنسبة لشخص واحد.

لاحظ جاك وأمه صمت توقف الطلقات فعادوا إلى المزرعة فوجدوا جون مارستون البطل غريقا في دمائه فدفنوه




عائلة جون 



هنا قفزت اللعبة ثلاث سنوات للأمام وكان أول مشهد هو قبر الأم والأب (يعني الأم إبيجيل قد ماتت) وذلك في عام 1914 لكن القصة لم تنتهي بعد تتحول الصورة إلى بطل جديد وهو جاك الذي وقف أمام قبر أبيه وليس في رأسه إلا فكرة الإنتقام من إدغار روس قاتل أبيه.

بدأ جاك بالبحث عن إدغار روس لكنه لم يستطع الوصول إلا إلى زوجة قاتل أبيه فاستطاع أن يعرف منها أن إدغار في رحلة صيد على النهر فذهب جاك إلى النهر ووجد إدغار هناك وهو يصطاد البط فكلمه جاك و أخرج ما في قلبه من حزن بالكلام لكن إدغار لا يستسلم أيضا فقال له أن مارستون هو من قتل نفسه

ستفز جاك من هذا الكلام وطلب مبارزة ضد إدغار فحذره إدغار من أن تكون نهايته نفس نهاية أبيه إلا أن جاك لم يهتم وأصر على المبارزة فوافق إدغار على المبارزة والتي انتهت لصالح جاك. 





جاك يتحدى ايدغر روز ويقتله ...


وبكذا نكون انتهينا من قصة احد اعظم الالعاب ...

قصة Legacy Of Kain : Soul Reaver 2


نبدا بالجزء الثاني من قصة
 Legacy Of Kain : Soul Reaver 2

القصة :

القصة معقدة جداً جدا جدا فهي تتعلق بالتلاعب بالتاريخ وتغيير الأقدار لكل من الشخصيتين والمشكلة الكبرى أن رازيل يشفق على كاين ويكف عن مطاردته مما يجعله خائناً في نظر الإله الأكبر الذي انقذ رازيل من التحلل في الهاوية ...الخ من المور المشوقة والرائعة.


تفاصيل اللعبة

الرسوم : رائعة والخلفيات مذهلة ولو انها ليست بتلك الجودة العالية


الأصوات : موسيقى إيقاعية جميلة جداً مع أصوات رائعة للممثلين في المشاهد 



متعة اللعب : جيدة جدا بل اكثر من رائعة

منذ ان ظهرالجزء السابق ، كانت فكرة التحويل بين العالمين الطيفي والمادي رائعاً جداً فأنت تنتقل للعالم الطيفي لكي تشبع جوعك بالتغذي على الارواح المنتشرة أو لاختراق البوابات (ميزة تحصل عليها من مليكيا) فأنت مجرد شبح في هذا العالم وتنتقل للعالم المادي لكي تستطيع حمل الاسلحة وفتح البوابات ...إلخ 

يمكنك كذلك شحن السيف الطيفي (روح الريفر سيف كين) بعدة قوى كالنار والهواء والماء ...إلخ

كانت هذه

نهاية Legacy Of Kain : Soul Reaver 2

قصة Legacy Of Kain : Soul Reaver

الجزء الثالث 
من سلسلة 
 LEGACY OF KAIN 

Legacy Of Kain : Soul Reaver

رازيل ، بطل جديد يظهر بعد أن تعالت امبراطورية كين بعد هزيمته لقائد السارافان
رازيل قبل التحول الى شبح 


القصة : 

بعد استيلاء كين على نوسجوث أقام امبراطوريته على أنقاض الأعمدة بل وبكل سخرية جعل من قاعدة عمود التوازن عرشاً له ...


ثم أقام ستة من الموتى وبعثهم مصاصي دماء وأسماهم أبناءه وكان لكل واحد منهم عشيرة من مصاصي الدماء وهم :

رازيل : أقوى الستة على الاطلاق وهو أكبرهم سناً وهو بطل هذا الجزء

وهو قائد عشيرة الرازيليم أقوى العشائر .




توريل : ثاني أقوى الستة بعد رازيل وهو قائد التوريليم


زيفون : ثالثهم وهو قائد عشيرة الزيفونيم وهم على شكل عناكب ...

راهاب : تغلب على مشكلة مصاصي الدماء مع الماء فمصاصو الدماء يحترقون بالمياه وكأنها أسيد ولكن راهاب طور نفسه ليصبح بشكل سمكة ويستطيع السباحة وهو قائد عشيرة الراهابيم ...

دوماه : الأقوى بعد توريل ، كان تعجرفه سبباً في سحقه هو وعشيرته الدوماهيم حيث أنه بالغ في اذية البشر مما أدى إلى تحالفهم ضده وهاجموه وسحقوا عشيرته وقتلوه بثلاثة رماح اخترقت صدره وهو جالس على عرشه ولم تبقى إلا آثار مدينته .

ميليكايا : اضعف الستة وهو قائد عشيرة الميلكاهيم ، هو وعشيرته بالكاد يتجاوزون الحد الفاصل بين الحياة والموت فهم عبارة عن كتل من اللحم البالي ولذلك يهاجمون الآخرين ويستفيدون من جلودهم لإبقاء أجسادهم متماسكة ...


خدم (رازيل) كين لمدة 1000 عام فاتحاً بجيوش امبراطورية كين كل نوسجوث ...
ولكن بعد ذلك فاق تطور (رازيل) سيده حيث انه حصل على اجنحة مما اعتبره كين تعدياً صريحاً لعرف مصاصي الدماء فقام باقتلاع اجنحته

ورماه في بحيرة الموت (بحيرة ماء عادية) مما سبب في احتراق جسد (رازيل) بالكامل استمر نزول رازيل من سطح البحيرة الى ان وصل الى القاع 1000 عام وانتقل الى العالم السفلي وسقط على بوابة قاعة الاله الأكبر ، الاله الاكبر هو عبارة عن مخلوق يدعي ان له القدرة على الخلق وانه هو من منع البحيرة من تحليل جسد رازيل كاملاً وبعثه من جديد يمد الأكبر مجساته في كل مكان في العالم السفلي ، تحدث هو ورازيل عن الخلق والموت واعادة الخلق بعدها اخبر الأكبر ان رازيل لم يعد مصاص دماء فقد استبدل جوعه للدماء بجوع اسمى وافضل وهو الجوع للأرواح وعندما يمتص رازيل روح شخص ما فإنه يحصل على قواه ..
شكل رازيل الجديد

بحيرة الموت



خرج رازيل من العالم السفلي وتفاجأ بالتغيرات التي حدثت منذ زمن اعدامه قبل 1000 عام حيث أن رايات العشائر ممزقة ومدينة الدوماهيم اصبحت محطمة ...
شق رازيل طريقه بين اخوته الذين ساهموا برميه داخل البحيرة وانتقم منهم وكان كلما امتص روح اخ له حصل على قواه ويستطيع ان يتحول الى العالم الطيفي متى ما اراد ذلك ليمتص الأرواح لإشباع جوعه ولكن عودته الى العالم المادي تستلزم ان تكون طاقته كاملة وان يقف في بوابة الانتقال على العالم المادي ...


تفاصيل اللعبة

الرسوم : جيدة جداً بالنسبة للعبة على البلايستيشن 1


الأصوات : رائعة بمعنى الكلمة وخاصة موسيقى فلم البداية والتي تسمى Ozar Midrishim فهي رائعة بمعنى الكلمة

متعة اللعب : تحويل بين عالمين وامتصاص ارواح للحصول على قوى جديدة ... ماذا تقول ؟؟؟


منذ ان ظهر هذا الجزء ، كانت فكرة التحويل بين العالمين الطيفي والمادي رائعاً جداً فأنت تنتقل للعالم الطيفي لكي تشبع جوعك بالتغذي على الارواح المنتشرة أو لاختراق البوابات (ميزة تحصل عليها من مليكيا) فأنت مجرد شبح في هذا العالم وتنتقل للعالم المادي لكي تستطيع حمل الاسلحة وفتح البوابات ...إلخ 

يمكنك كذل شحن السيف الطيفي (روح الريفر سيف كين) بعدة قوى كالنار والهواء والماء ...إلخ

هذه كانت 
نهاية
 Legacy Of Kain : Soul Reaver



الاثنين، 10 سبتمبر 2018

قصة legacy of kain blood omen 2

السلام عليكم 
اليوم نستكمل قصة 

legacy of kain
 الجزء الثاني باسم 
 BLOOD OMEN 2


ملاحظات
أوماه : مصاصة دماء شابة ، هي التي اهتمت بكين طوال 100 عام حتى أفاق من غيبوبته ، يقتلها كين فيما بعد ...
صورة ل اوماه
-
قائد السارافان : وحش هيلدن متنكر ، أتى لكي يفتح بوابة تسمح للهيلدن بالخروج من عالمهم واحتلال نوسجوث

يانوس أودرون : مصاص دماء أسطوري ، أقوى شخصية في كل السلسلة ، وهو الذي أوجد فورادور لخدمته ، يلتقي كين به وهو حبيس داخل آلة سحب الدماء The Mass شخص ما أعاد قلب يانوس إليه بعد نهاية أحداث بلوود أومين ولذلك عاد للحياة
يانوس أودرون


تبدأ أحداث هذه القصة بعد 200 عام فقط من نهاية أحداث( بلوود أومين 1) حيث أن كين قد أصبح امبراطوراً على نوسجوث ، ولكن الذي حدث أنه عندما قتل (أناكروث) حارس عمود الأبعاد أو العوالم في السابق حدث أنه تم تداخل في العوالم مما سمح لأحد الهيلدن بالتسلل للعالم المادي وأصبح قائد السارفان في هذه الأثناء كان كين ينظم جيشاً كبيراً لإحكام سيطرته على نوسجوث وعندما يصل إلى مريديان عاصمة نوسجوث يشتبك مع قائد السارفان في قتال دامٍ ولكن قائد السارافان حمى نفسه من سيف كين القاتل الريفر وذلك بارتداء حجر الكنزس بالاضافة الى ان بعض مصاصي الدماء والذين كانوا من اهم قادة جيوش كين واقربهم اليه عملوا على خيانته وتكوه يواجه الخصم في ساحة المعركة وحده بلا اي مساعدة وبعد هزيمة كين قام قائد السارافان بتجريد كين من سيفه المرعب ... يصحو كين بعد 100 عام تماماً من هزيمته ليجد مصاصة الدماء أوماه التي تهتم به وتدربه وتساعده على استعادة قوته وخاصياته التي قد فقدها وينطلق بعدها كين في مغامرة لاستعادة ملكه فيبدأ بأتباعه الذين خانوه ويقضي عليهم جميعا ويعمل على اخذ خاصياتهم و يلتقي بعضا من اتباعه الذين بقوا مخلصين له وبالفعل يناصرونه ويساعدوه على استعاده عرشه بكافة الوسائل.
وتظهر بعض الامور المربكة اثناء القصة 

مثلا ان مصاصة الدماء التي سعت على العناية به طول ال100قرن 
بالنهاية تظهر انها خائنه وتعمل على سلب ملكه فيقوم بقتلها
وتموت ايضا شخصية ساندته كثيرا اثناء صراعه الاخير
ولكن
في نهايه الامر ينتصر كين ويستعيد عرشه ومملكته 
ويقضي على السارافان نهائيا 
هكذا كانت نهاية هذه السلسله




تفاصيل اللعبة : 


ستلعب بمصاص الدماء كاين أيظاً كما في الجزء السابق ...

الرسوم : تطور كبير عن الجزء السابق ، ستلعب في بيئات كبيرة جداً وستتجول في أنحاء نوسجوث الواسعة برسوم رائعة ....


متعة اللعب : 

تقدم اللعبة مقياساً جديداً تحت مقياس الصحة وهو مقياس الغضب أو الـ Rage Meter والذي يسمح عند اكتماله بتنفيذ ضربات أقوى وبعض الضربات لا يمكن تنفيذها إلا اذا اكتمل هذا العداد ...

التحولات : تم تطويرها بشكل كبير :

طور الخفاش : لن تطير الان بخفاش واحد ضخم بل بمجموعة من الخفافيش الصغيرة ...

طور الغبار : لن يتناثر كين الآن في المحيط بل سيكون بجسده العادي ولكن بشكل بخار غير مرئي 

تم الغاء طور التنكر لأنك لن تحتاجه

الأصوات : جيدة جداً وموسيقى ايقاعية جميلة جداً


وبكذا انتهينا من قصة الجزء الثاني 


من


سلسلة 


LEGACY OF KAIN